أخبار عاجلة

مباحث الإقامة تنهي نشاط عصابة | جريدة الأنباء

أحمد خميس

تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة من ضبط شبكة افريقية نفذت جرائم تزوير في الشهادات الجامعية، وذلك بهدف الحصول على زيارات «سياحية فندقية»، فيما كشفت التحقيقات التي أجريت مع أعضاء التشكيل العصابي أنهم تمكنوا من استخراج 51 فيزا أو زيارة سياحية تستخرج بواسطة الفنادق، كما أقروا بأنهم كانوا يتحصلون على مقابل مالي مقابل عملية التزوير تلك.

هذا، وجار العمل على سد الثغرة التي استغلتها العصابة الافريقية، خاصة أن الفيزا السياحية التي تصدر عن الفنادق الكويتية تستخرج آليا دون العودة إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة، وجار العمل لتحديد هوية المستفيدين من العصابة الرباعية ومعرفة ما إذا كان من بينهم أشخاص لايزالون داخل الكويت، لاسيما أن نشاط الشبكة ممتد منذ أشهر بحسب ما خلصت اليه التحقيقات.

واستنادا الى مصدر أمني، فإن رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة وصلت اليهم معلومات عن أن 4 وافدين قاموا بتزوير شهادات جامعية لمواطنيهم بمقابل مالي بهدف استخراج فيزا سياحية، وعليه تم القبض على أعضاء الشبكة من خلال مداهمات على أماكن سكنهم حيث عثر بداخلها على أدوات ومعدات التزوير وشهادات مزورة.

وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم يقومون بالتنسيق مع أقارب المستفيدين بحيث يحضرون بسمات سياحية فندقية ويقومون بالبحث عن وظائف داخل الكويت في الغالب، كما اعترفوا بأنهم تمكنوا من استخراج 51 زيارة سياحية.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق