أخبار عاجلة

الخارجية البرلمانية وقف التصريح | جريدة الأنباء

سامح عبدالحفيظ

أكدت لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية أن وقف التصريح بفتح سفارات وقنصليات داخل المناطق السكنية يهدف الى حماية خصوصية المناطق السكنية الخاصة والحيلولة دون التسبب في الاضرار أو الإزعاج لقاطنيها من الأسر الكويتية أو المقيمين.

وقالت اللجنة في تقريرها النهائي، الذي تنشره «الأنباء» وجاء ممهورا بتوقيع رئيسها النائب د.عبدالكريم الكندري حول اقتراح النائب سعدون حماد حول وقف التصريح بفتح سفارات وقنصليات داخل المناطق السكنية مع نقل جميع السفارات والقنصليات الحالية الى مناطق اخرى يتم تخصيصها لهذا الشأن، إن استمرار هذا الأمر من شأنه تعميق المشاكل الناجمة عن التردد على هذه المقار الديبلوماسية.

وأضافت «الخارجية» في تقريرها انه سبق أن أبدت اللجنة رأيها في عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من بعض النواب حول الموضوع ذاته في هذا الشأن نفسه.

لذلك، فقد انتهى رأي اللجنة بإجماع آراء الحاضرين من أعضائها إلى الموافقة على الاقتراح برغبة المشار إليه وبالصياغة التي ورد بها.

وكان النائب سعدون حماد قال في اقتراحه انه: نظرا لما تعانيه المناطق السكنية من ازدحام واختناق مروري شديد نتيجة ارتفاع الكثافة السكانية ووجود سفارات وقنصليات تستقبل العديد من المراجعين أتقدم بهذا الاقتراح.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق