أخبار عاجلة

مصر مليون قدم غاز للإنتاج في


أعلنت مصر اليوم الجمعة الانتهاء من حفر آبار مشروع تنمية وانتاج المرحلة (9 ب) بالمياه العميقة بمنطقة غرب الدلتا وجار ربطها على الانتاج لإضافة حوالي 390 مليون قدم مكعبة غاز يوميا اعتبارا من الشهر الحالي وحتى نهاية الربع الأول من عام 2020 .

وذكرت وزارة البترول المصرية في بيان أن شركتي (رشيد) و(البرلس) نجحتا في تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة خلال عمليات حفر الآبار بالمرحلة (9 ب) واكتشاف طبقة حاملة للغازات من البئر (سوان شرق) والتي أضافت حوالي 67 مليار قدم مكعبة من المخزون القابل للاستخراج.

وأوضح البيان أنه يجري حاليا عقد ورش عمل واجتماعات فنية مع الشركاء الأجانب لتحديد أفضل الفرص التنموية للمرحلة العاشرة من الحقل حيث أسفرت الدراسات عن اختيار أفضل سبعة آبار تنموية ويتم حاليا تقييم باقي الآبار لزيادة أعداد المستهدف منها لهذه المرحلة.

وأضاف أن الشركة تستهدف على المدى البعيد الوصول لطبقات عالية الضغط والحرارة مبينا انه تم وضع خطة لحفر أربعة آبار استكشافية بأساليب علمية متقدمة لبلوغ الطبقات العميقة وجار حاليا حفر أولى الآبار الاستكشافية والتي تتمتع باحتمالات واعدة على عمق 20 ألف قدم تحت سطح البحر بتكلفة 58 مليون دولار.

وكشف البيان عن أن إجمالي متوسط الغاز المباع لشركتي (رشيد) و(البرلس) بلغ خلال العام حوالي 290 مليون قدم مكعبة غاز يوميا وحوالي 3500 برميل يوميا من المتكثفات مبينا أن حجم الانفاق بلغ 345 مليون دولار وذلك في اطار الاهتمام بمعايير واشتراطات الأمن والسلامة.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق