أخبار عاجلة

بريق الذهب يلمع وقفزة قياسية في | جريدة الأنباء

  • توقعات بارتفاعات متتالية خلال الشهور المقبلة بالتزامن مع مناسبات الأعراس ورمضان والعيد
  • حامد: المستثمر حقق 2500 دينار ربحاً صافياً على الأقل في سعر كيلو الذهب منذ بداية العام

أحمد مغربي

تبدو وتيرة المبيعات في سوق الذهب المحلي ضعيفة بعض الشيء، وذلك بالتزامن مع الارتفاعات الكبيرة التي شهدتها الأسعار مدفوعة بالتوترات الجيوسياسية في المنطقة بين الولايات المتحدة وإيران، حيث شهدت الأيام الأولى من 2020 قفزة هائلة في أسعار الذهب عالميا، وتبعها ارتفاع في الأسعار بالسوق المحلية.

ويرى بائعو الذهب أن السوق يشهد حاليا حالة من الترقب مع توقعات بمعاودة الأسعار في ارتفاعها مجددا، حيث يبلغ سعر غرام الذهب 21 الذي يقبل عليه الكثير نحو 13.4 دينارا من دون مصنعية، مشيرين الى أن سعر الغرام قد شهد زيادة بنسبة 18% منذ بداية العام، حيث كان سعر الغرام يبلغ 13 دينارا خلال النصف الثاني من العام الماضي قبل أن يرتفع إلى 13.6 دينارا يوم الأربعاء الماضي، لكن ردة فعل أميركا بعدم التصعيد العسكري ساهم في تراجع الأسعار.

ويشير بائعو الذهب إلى أن بريقه بدأ «يلمع» مع توقعات بارتفاع أسعاره خلال الأشهر المقبلة، خصوصا أن الناس تقبل على شراء الذهب في الأعراس التي عادة ما تكون في أشهر 3 و4 و5 ناهيك عن عيد الأم، إضافة إلى شهر رمضان والأعياد.

وفي هذا الصدد، أشار خبير المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، رجب حامد انه على الرغم من الارتفاعات القياسية في أسعار الذهب في الوقت الراهن إلا ان السعر يظل مغريا في ظل التوقعات بارتفاعات متتالية خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى أن المستثمرين الذين اشتروا كيلو ذهب منذ بداية 2020 ربحوا على الأقل 2500 دينار كربح صافي.

وأضاف أن سعر الكيلو الذهب يبلغ حاليا 15.3 ألف دينار علما بأن سعره في بداية العام كان يبلغ 12 ألف دينار، وكان السعر قد ارتفع يوم الأربعاء الماضي الى 15.7 ألف دينار.

وقال حامد: من الملاحظ توجه كثير من المواطنين الى شراء السبائك بجانب المشغولات الذهبية، وذلك بهدف الاستثمار في هذا المعدن الأصفر لأنه يعد ملاذا آمنا للمستثمرين.

تجدر الإشارة الى أن العـام الماضي شهد ارتفاعا في الأسعار بنسبة 19%، واعتبر محللون أن الأسعار العالمية للأوقية بلغت مستويات قياسية منذ 2010، وأرجعوا القفزة في الأسعار وقتها للتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ووفقا للأسعار المعلنة من قبل وزارة التجارة والصناعة أمس فان سعر الذهب عيار 24 بلغ 15.35 دينارا وعيار 22 نحو 14 دينارا وعيار 18 نحو 11.5 دينارا، فيما بلغت الأونصة نحو 476.59 دينارا.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق