أخبار عاجلة

نفوق أحد الأسود الخمسة المريضة في | جريدة الأنباء

نفق أحد الأسود الخمسة المريضة في حديقة حديقة حيوانات في الخرطوم يوم أمس الاثنين، غداة إطلاق حملة إلكترونية لإنقاذ هذه الحيوانات التي تعاني وضعا مزريا خصوصا بسبب سوء التغذية ونقص الأدوية، وفق مسؤول في العاصمة السودانية.

وقال العميد عصام الدين جابر حقار مدير الحياة البرية في الخرطوم لوكالة فرانس برس “تبلغت عند السادسة من صباح اليوم (الرابعة صباحا بتوقيت غرينيتش) بنفوق أحد الاسود التي تمت معالجتها أمس (الأحد)”.

وأشار إلى أنه والان تم اخذ عينات من الاسد الميت لتحديد سبب الموت “.

وانتشرت دعوات كثيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السودان لإنقاذ خمسة أسود إفريقية “مريضة” وتعاني “سوء تغذية”، ما أدى إلى توافد الزوار إلى حديقة حيوانات في الخرطوم تعيش فيها هذه الحيوانات.

هذه الأسود موجودة في حديقة القرشي للحيوانات الواقعة في أحد الأحياء الراقية في العاصمة السودانية، وهي تعاني منذ أسابيع نقصا في الأطعمة والأدوية.

وكتب عثمان صالح عبر فيسبوك إنه “صُدم” لدى زيارته حديقة الحيوانات هذه “بوجود خمسة أسود” أصبحت “عبارة عن جلد على عظم”، مرفقا منشوره المطوّل بوسم “سودان أنيمل ريسكيو” (أنقذوا الحيوانات في السودان). وهو أطلق حملة دعم لمساعدة هذه الأسود داعيا جميع المؤسسات والأشخاص القادرين على المساعدة إلى نجدة هذه الحيوانات.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق