أخبار عاجلة

بصمة الدوام يدويا لصرف المكافآت | جريدة الأنباء

مريم بندق

طمأنت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» بأنه سيتم صرف مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي الدولة المستحقين من خلال إيجاد الحلول للعوائق التي قد تمنع بعض الوزارات من إدخال بيانات الموظفين آليا.

وقالت المصادر إنه لا مفر أمام ديوان الخدمة المدنية من مخاطبة مجلس الخدمة المدنية للعام الثاني على التوالي لاستصدار موافقة لبعض الوزارات على إدخال بيانات بصمة حضور وانصراف الموظفين، وأيام الغياب وساعات الاستئذان ومدد التأخير وعدد أيام الانقطاع عن العمل يدويا للديوان، بسبب عوائق فنية أمام إدخال بيانات الموظفين آليا، متمثلة في اختلاف البيانات المدرجة آليا عن بيانات الدوام الفعلي لموظفي بعض الوزارات.

وأضافت المصادر ان هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 15/‏ 2017 الخاص بربط صرف مكافآت الأعمال الممتازة ببصمة الدوام.

وأشارت المصادر الى انها تتوقع محدودية الجهات الحكومية التي سيتم استثناؤها من شرط إدخال البيانات آليا لصرف المكافآت وحرصا على صرفها للمستحقين مع إلزام هذه الجهات باتخاذ الإجراءات والتدابير والاستعدادات لإدخال البيانات آليا العام المقبل.

على جانب متصل، أكد ديوان الخدمة المدنية ان نهاية شهر فبراير الجاري ستكون آخر موعد لإدخال بيانات المرشحين للبعثات والإجازات الدراسية على النظم المتكاملة للديوان للعام 2020/2019.

ودعا الديوان المعنيين إلى مراعاة الدقة عند إدخال بيانات المرشحين بحسب المستندات الرسمية وإلا فإنه سيعتبر جميع الترشيحات في حكم الملغاة إذا تم الإيفاد الفعلي بعد نهاية مارس 2020.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق