أخبار عاجلة

الحجي تقنية متطورة لعلاج كسور العمود الفقري بنسب نجاح عالية


كتب مصطفى الباشا:

كشف استشاري الأشعة التداخلية والعمود الفقري والآلام المزمنة الدكتور وليد الحجي عن تقنية جديدة ومتطورة تسمى بتقنية البالون لعلاج كسور العمود الفقري الناتجة عن ضعف العظم والهشاشة والإصابات، مبيناً أنها تحقق نسب نجاح عالية ، وفي وقت قياسي حيث تستغرق 30 دقيقة فقط لكل منطقة يتم علاجها، وتحقق نتائج مذهلة في حالات كسور فقرات العمود الفقري.
وأضاف الحجي أن العملية يتم إجراؤها عن طريق إدخال حقنة وأدوات أخرى ، وعند وصولها إلى منطقة الاعتلال المناسبة يتم نفخ البالون الموجود في طرف الحقنة لملأ الفراغ الهش ، واستعادة ارتفاع جسم الفقرة المفقود نتيجة التهشيم ، وبعد ذلك يتم استبدال فراغ البالون المنفوخ بمادة أسمنتية طبية ، وذلك من خلال اعتماد تقنية الحقن بمعدل ضغط منخفض ، لتفادي حدوث أي مضاعفات أو تسريب .
وتابع الحجي : نتيجة هذه العملية تضفي عامل صلابة على الفقرة المكسورة ، وتحقق نتائج مذهلة بعد إجرائها مباشرة ، وتقلص من نسبة الإصابة بكسور مماثلة .
وذكر الحجي أن هذه التقنية تمثل نقلة نوعية في جراحات العمود الفقري لما تتمتع به من مزايا عديدة توفر الكثير من الوقت والجهد ، مشيرا إلى أن هناك عدة أسباب لانتشار أمراض العظام في المجتمع على رأسها زيادة معدلات الحوادث المرورية و امرض الهشاشة عند النساء .
وأردف الحجي أن هذه التقنية تخدم إلى حد كبير كبار السن حيث إنها تتيح راحة وأمانا أكبر للمريض ، ولا تعرضه لجرعات عالية من التخدير إذ أنها تتم بتخدير موضعي بسيط بدون شق جراحي ولا تستغرق وقتاً طويلاً ، وفترة النقاهة في مثل تلك التدخلات الجراحية قليل للغاية ويمكن للمريض ممارسة حياته وأنشطته اليومية بعدها بشكل طبيعي جداً.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق