أخبار عاجلة

الطبيبة الكويتية هبة الفرحان تنال | جريدة الأنباء

حنان عبد المعبود-عبدالكريم العبدالله

منحت المنظمة العالمية لسونار الأمعاء الطبيبة الكويتية الدكتورة هبة الفرحان، مقعداً في بورد أعضاء مجلس الاداره لتصبح بذلك أول طبيبة من الكويت وممثلا عن الشرق الأوسط تمنح هذا المقعد.

وأعربت الدكتورة الفرحان التي تشغل اختصاصي أول أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمستشفى الأميري في تصريح صحافي، عن شعورها بالفخر والتشريف الشديدين بهذا التكريم والانجاز بأن تصبح ممثل رسمي عن منطقة الشرق الأوسط في المنظمة .

وأهدت الفرحان هذا الإنجاز ‏إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وإلى الكويت وشعبها، معربة عن خالص امتنانها لكل من ساهم في حصولها على هذا الانجاز الطبي لاسيما لوزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا.

وأوضحت أن حصولها على هذا المقعد سيمكنها من الإنظمام الى خبراء العالم في مجال الجهاز الهضمي والكبد والمناظير والمتخصصين في عمل سونار الأمعاء بمختلف الدول مثل امريكا وكندا وأوروبا و استراليا.

وبينت أنها تسعى من خلال الدورات التدريبية التي تنظمها المنظمة في مختلف دول العالم من أن تشمل تدريب أطباء الجهاز الهضمي في الكويت على استخدام جهاز السونار لتشخيص ومتابعه مرضى داء الكرونز والقولون التقرحي ومضاعفاتها.

وأكدت أنها ستسعى جاهدة بنيل الاعتراف الدولي لدولة الكويت كمقر للتدريب وفتح المجال لإقامة الدورات في مختلف دول العالم العربي والشرق الأوسط علاوة على مشاركتها ممثلة عن الكويت والشرق الأوسط في مجال البحوث والدراسات العالمية.

وكانت الطبيبة الكويتية هبة الفرحان المعنية باختصاص أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمستشفى الأميري اول من حصل على هذا المقعد في هذه المنظمة العالمية في منطقه الشرق الأوسط كافة.

جدير بالذكر ان المنظمة العالمية لسونار الأمعاء IBUS المتعاونة مع منظمه ال ECCO هو اتحاد يضم العديد من الأعضاء والخبراء في مجال سونار الأمعاء لتشخيص ومتابعات حالات داء الأمعاء الالتهابي وامراض القولون على مستوى العالم.

وتركز المنظمة IBUS بالتعاون مع منظمه ال ECCO على تحسين المعايير في التدريب والتعليم وممارسة أمراض الجهاز الهضمي والكبد وبالذات في تخصص داء الأمعاء التهابي ذات الصلة في جميع أنحاء العالم.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق