أخبار عاجلة

إجلاء 308 مواطنين من بيروت والقاهرة | جريدة الأنباء

ثامر السليم

ضمن خطة إعادة الكويتيين من الخارج بعد تفشي فيروس كورونا المستجد وبالتنسيق مع وزارات الخارجية والداخلية والصحة والإدارة العامة للطيران المدني، وصلت الى أرض المطار أمس 3 رحلات تقل 308 مواطنين من بيروت والقاهرة والبحرين.

في البداية وصلت أول طائرة إجلاء من الجمهورية اللبنانية ظهر أمس تقل 74 مواطنا على متن الخطوط الجوية الكويتية، حيث تم تقييم وضع المواطنين الصحي والكشف عليهم ومن ثم فرزهم إلى المحاجر الصحية المؤسسية في حين كانت النتائج سلبية أو إلى المستشفى المخصص لتلقي العلاج في حين كانت إيجابية.

وفي هذا السياق كشف مصدر في الإدارة العامة للطيران المدني لـ «الأنباء» ان الأمور سارت بسلاسة ويسر خلال عملية وصول المواطنين على متن الخطوط الجوية الكويتية من بيروت، مشيرا الى تواجد فرق العمل المختلفة في المطار من وزارتي الداخلية والصحة والإدارة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية الكويتية في مبنى الركاب T4.

من جانبه، قال المتحدث باسم الإدارة العامة للطيران المدني م.سعد العتيبي: بدأنا أمس المرحلة الثانية من خطة عودة المواطنين الكويتيين من الخارج والحمد لله نجحنا في استقبال أول رحلة من بيروت على متنها 74 راكبا.

رحلة القاهرة

وفي ثاني رحلة لنقل المواطنين الكويتيين ضمن خطة إعادتهم من الخارج بعد تفشي الفيروس وصلت الرحلة الثانية من جمهورية مصر العربية أمس في تمام الساعة الخامسة عصرا وعلى متنها 190 مواطنا وتم أيضا تقييم وضعهم الصحي والكشف عليهم وفرزهم إلى المحاجر الصحية المؤسسية في حين كانت النتائج سلبية أو إلى المستشفى المخصص لتلقي العلاج في حين كانت النتائج إيجابية، وكانت غالبيتهم من كبار السن والحالات المرضية.

وفي هذا السياق قال مدير إدارة التنظيم الأمني في مطار الكويت الدولي محمد الثويني ان الرحلة قد وصلت إلى المطار في وقتها المحدد، مشيرا الى تعاون جميع الجهات مع وزارة الصحة لتنفيذ كل المتطلبات والاجراءات الوقائية، ونحن على رأس عملنا على مدار الساعة وقمنا بتجهيز كل الأماكن المخصصة للفحص والعزل والانتظار، لافتا إلى أن العملية تتم بسلاسة وهناك تعاون كبير من قبل الجهات المختلفة ولا توجد أي مشاكل تذكر.

وتوجه الثويني بالشكر الجزيل إلى الجهات المشاركة من وزارتي الداخلية والصحة والإدارة العامة للجمارك وجميع العاملين، مبينا أن الجميع يسعى لتوفير سبل الراحة لكل المواطنين الذين يتم اجلاؤهم ووصولهم إلى ارض الوطن.

وفي ثالث رحلة لإجلاء المواطنين أمس تم وصول طائرة قادمة من مملكة البحرين وعلى متنها 44 مواطنا، حيث حطت في مبنى الركاب T5، وتم إجراء الفحص الطبي لجميع الركاب القادمين، واتخاذ الاجراءات المتبعة وفرز الحالات إلى المستشفيات والمحاجر.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق