أخبار عاجلة

13 ديسمبر بدء العام الدراسي | جريدة الأنباء

  • تصور نهائي للتقويم الدراسي الجديد خلال أيام
  • اجتماع موسع لوزير التربية وقياداتها.. وتسخير عدد من مدارسها ومرافقها لجهات الدولة

عبدالعزيز الفضلي

اختلفت القيادات التربوية حول التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد والذي يتضمن مواعيد بدء الدوام والإجازات والاختبارات إضافة الى المواعيد الجديدة للفصل الدراسي الثاني. وكشفت مصادر تربوية ان وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي طلب من وكيل التعليم العام اسامة السلطان تعديلا على بعض المواعيد قبل ان يعتمده بشكل رسمي، وذلك بعد اعتراض عدد من القيادات على المواعيد الجديدة، حيث ينطلق العام الدراسي الجديد 2020/2021 في 13 ديسمبر المقبل، وتباشر الإدارات المدرسية بهيئاتها التعليمية والإدارية في اليوم نفسه الذي يباشر فيه الطلبة دوامهم.

وقد ترأس وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي اجتماع مجلس الوكلاء صباح أمس بحضور جميع الوكلاء المساعدين في وزارة التربية، حيث تم اعتماد التقويم الدراسي الجديد بشقيه، المرحلة التكميلية للفصل الدراسي الحالي للعام الدراسي الحالي وكذلك التقويم الدراسي الجديد للعام الدراسي 2020/2021 وذلك من منطلق التصور المقدم من قبل قطاع التعليم العام ووضع بعض التعديلات عليه مع تقديم تصور نهائي للتقويم خلال الأيام القليلة القادمة.

 تم خلال الاجتماع الموافقة على سفر المعلمين والمعلمات من الوافدين إلى بلدانهم من غير نموذج الخروجية وذلك بعد التنسيق الذي اتخذ مع وزارة الداخلية من أجل سفرهم خلال فترة الإجازة الصيفية وعودتهم قبل بدء الدراسة، كما وافق المجلس على أن يتمتع الموجهون الفنيون بإجازتهم أسوة بالمعلمين.

كما نوقش خلال الاجتماع الإجراءات التي قامت بها وزارة التربية مع العديد من جهات الدولة بتسخير عدد من مدارسها ومرافقها لوزارة الداخلية والجمعيات التعاونية ووزارة التجارة، بالإضافة إلى وزارة الصحة وذلك من منطلق الشراكة المجتمعية وتضافر كل جهود الدولة مع بعضها وتسخير كل الطاقات البشرية والفنية تحت تصرف الجهات الحكومية لمواجهة هذا الوباء العالمي وإنجاح خطة الحكومة.

وتم الاطلاع على جهود تجهيز المدارس واستعداداتها لعودة الدراسة خلال شهر أغسطس المقبل، بالإضافة إلى الاطمئنان على سير العقود مع الجهات المعنية في الدولة، وكذلك الاطلاع على خطة سير المناهج من قبل التواجيه الفنية بشأن المناهج المعدة خلال الفترة القادمة وبالأخص تلك المناهج المعدة لاستكمال الفصل الدراسي الحالي والذي سيستمر لمدة 6 أسابيع، وكذلك الاطمئنان على خطة سير عمل المنصة التعليمية لجميع المراحل الدراسية.

التقويم الدراسي

‏في سياق منفصل، عقد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان اجتــــماعا مـــع مديري عموم المناطق التعليمية بحضور رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي والموجه العام لرياض الاطفال نادية المسلم ومجموعة من مديري ومديرات المدارس للمراحل المختلفة، وذلك لمناقشة مقترح التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني المؤجل 2019/2020 والعام الدراسي 2020/2021 وتبادل وجهات النظر والمقترحات للوصول إلى تقويم دراسي يواكب الظروف الاستثنائية‏ الحالية، كما تمت مناقشة آخر المستجدات والتطورات الخاصة بتعليق العام الدراسي الحالي.

وفيما يلي جداول التقويم الدراسي والتي لم يتم اعتمادها بشكل رسمي:

المسودة المقترحة للتقويم الدراسي التكميلي للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠ والعام الدراسي 2020/2021 في انتظار الاعتماد الرسمي وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة

 




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق