أخبار عاجلة

الإقامة تعديل الاسم اللاتيني حسب | جريدة الأنباء

محمد الجلاهمة

تأكيدا لما انفردت بنشره «الأنباء» في 29 مارس الماضي عن فتح باب الالتحاق بعائل «أون لاين» خلال أيام، أعلنت الإدارة العامة لشؤون الإقامة انطلاق خدمات نقل معلومات جواز السفر الجديد للمقيمين، وتعديل الاسم اللاتيني حسب جواز السفر، وتجديد إقامة التحاق بعائل مادة 22، وتجديد إقامة كفيل نفسه مادة 24 عن طريق موقع وزارة الداخلية الإلكتروني www.moi.gov.kw وذلك بعد التنسيق مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية ووزارة الصحة.

كما اشارت الى الاستفادة من خدمة تجديد الاقامة عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني فقط لمن انتهت إقامته اعتبارا من 1/3/2020 وما بعد، وذلك استنادا للقرار الوزاري رقم 288 لسنة 2020 بشأن قواعد مغادرة الأجانب غير الحاصلين على تراخيص بالإقامة او ممن انتهت إقامتهم.

وبحسب بيان صادر عن «الداخلية» فإن هذا الاجراء يأتي استكمالا للجهود التي تتخذها الوزارة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وتسهيلا على المواطنين والمقيمين.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى في الإدارة العامة لشؤون الإقامة أعلن يوم 29 مارس الماضي عن أن تجديد الإقامات مادة 22 (التحاق بعائل) أون لاين سيبدأ في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وأكد المصدر لـ «الأنباء» أن كل الاجراءات المتعلقة بإنجاز تلك المعاملات أوشكت على الانتهاء، مرجحا أن يدخل التجديد حيز التنفيذ خلال الأسبوع الجاري أو الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، مشيرا إلى أن تسلم البطاقات المدنية سيكون بعد انتهاء العطلة الرسمية للدولة. وأضاف أن المخالفات المترتبة على التأخير سيكون لزاما على رب الأسرة دفعها «أون لاين» أيضا ما لم يصدر قرار يعفي من تخلف عن التجديد لأسباب تعطل وزارات الدولة.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق